أطلقت شركة الاتحاد للقطارات لقطات مذهلة لجسر يبلغ ارتفاعه 40 مترًا في مرتفعات الفجيرة

Etihad Rail released spectacular footage of a 40-meter-high viaduct in the Fujairah highlands - HorecaStore

وعلى مدار 19 شهرًا (حوالي عام ونصف)، قام 250 شخصًا ببناء جسر السكك الحديدية في البثنة. 

 

يصل مشروع السكك الحديدية الوطني الضخم في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق جديدة، مع وجود جسر ضخم يساعد في تحقيق طموحات الاتصال في البلاد.   

ونشرت شركة الاتحاد للقطارات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لجسر البثنة للقطارات في الفجيرة، والذي يمتد لأكثر من 600 متر، ويبلغ ارتفاع أبراجه 40 متراً عن سطح الأرض. 

وهو أعلى مبنى على شبكة السكك الحديدية سريعة التوسع، ومن المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في تعزيز الروابط التجارية بين الفجيرة وبقية الإمارات. 

ويجسد رابط النقل أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع البنية التحتية الضخم. 

وعلى مدار 19 شهرًا، قام أكثر من 250 شخصًا بإنشاء هذا الصرح المذهل.

 

 

وهو أحد الجسور العديدة المنتشرة عبر الشبكة الواسعة، والتي تشمل أيضًا جسر القدرة في دبي والجسر البحري الذي يسمح للقطارات بالوصول إلى ميناء خليفة في أبوظبي. 

ونشرت شركة الاتحاد للقطارات صورة لجسر الوثبة في يونيو الماضي، والذي يسمح للقطارات بعبور طريق E22 من أبوظبي إلى العين، ويعتبر جزءًا مهمًا من البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية الضخمة. 

وتم تنفيذ الجسر في 13 شهرًا باستخدام حوالي 10 آلاف متر مكعب من الخرسانة، و3500 طن من حديد التسليح، وعشرات العوارض الخرسانية.

دخلت شبكة الاتحاد للقطارات للشحن، التي تربط جميع الإمارات وسبعة مراكز لوجستية، الخدمة منذ فبراير. 

قد تصل سرعة قطارات الشحن إلى 120 كيلومترًا في الساعة، ويمكن لأسطول المشغل المكون من 1082 عربة نقل مجموعة واسعة من المنتجات، بدءًا من حاويات البضائع وحتى مستلزمات البناء. 

وقالت شركة الاتحاد للقطارات في تغريدة مصاحبة للفيديو على موقع "إكس" تويتر سابقا: "لقطة استثنائية لجسر قطار البثنة بالفجيرة لم يسبق لها مثيل". 

"يمتد هذا الهيكل على 600 متر ويبلغ ارتفاعه 40 مترا، مما يجعله أطول مبنى في شبكة السكك الحديدية." 

"تم بناء هذا الجسر، المدعوم بـ 14 عمودًا بمسافة 40 مترًا، بواسطة فريق يضم حوالي 250 عاملًا على مدار 19 شهرًا، مما لعب دورًا محوريًا في تسهيل التجارة من الفجيرة إلى بقية الإمارات العربية المتحدة." 

تأسست شركة الاتحاد للقطارات في عام 2009. وفي عام 2016، تم افتتاح أول خط شحن في أبوظبي، ينقل الكبريت من حقول الغاز في شاه وحبشان إلى ميناء الرويس. 

وتمتد الشبكة الآن حوالي 900 كيلومتر، ومن المتوقع أن تمتد إلى 1200 كيلومتر عند اكتمالها بالكامل. 

وتقترح شركة الاتحاد للقطارات أيضًا خدمة نقل الركاب، على الرغم من عدم الكشف عن تاريخ أول ظهور لها.

وعلى مدار 19 شهرًا (حوالي عام ونصف)، قام 250 شخصًا ببناء جسر السكك الحديدية في البثنة. 

 

يصل مشروع السكك الحديدية الوطني الضخم في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق جديدة، مع وجود جسر ضخم يساعد في تحقيق طموحات الاتصال في البلاد.   

ونشرت شركة الاتحاد للقطارات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لجسر البثنة للقطارات في الفجيرة، والذي يمتد لأكثر من 600 متر، ويبلغ ارتفاع أبراجه 40 متراً عن سطح الأرض. 

وهو أعلى مبنى على شبكة السكك الحديدية سريعة التوسع، ومن المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في تعزيز الروابط التجارية بين الفجيرة وبقية الإمارات. 

ويجسد رابط النقل أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع البنية التحتية الضخم. 

وعلى مدار 19 شهرًا، قام أكثر من 250 شخصًا بإنشاء هذا الصرح المذهل.

 

 

وهو أحد الجسور العديدة المنتشرة عبر الشبكة الواسعة، والتي تشمل أيضًا جسر القدرة في دبي والجسر البحري الذي يسمح للقطارات بالوصول إلى ميناء خليفة في أبوظبي. 

ونشرت شركة الاتحاد للقطارات صورة لجسر الوثبة في يونيو الماضي، والذي يسمح للقطارات بعبور طريق E22 من أبوظبي إلى العين، ويعتبر جزءًا مهمًا من البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية الضخمة. 

وتم تنفيذ الجسر في 13 شهرًا باستخدام حوالي 10 آلاف متر مكعب من الخرسانة، و3500 طن من حديد التسليح، وعشرات العوارض الخرسانية.

دخلت شبكة الاتحاد للقطارات للشحن، التي تربط جميع الإمارات وسبعة مراكز لوجستية، الخدمة منذ فبراير. 

قد تصل سرعة قطارات الشحن إلى 120 كيلومترًا في الساعة، ويمكن لأسطول المشغل المكون من 1082 عربة نقل مجموعة واسعة من المنتجات، بدءًا من حاويات البضائع وحتى مستلزمات البناء. 

وقالت شركة الاتحاد للقطارات في تغريدة مصاحبة للفيديو على موقع "إكس" تويتر سابقا: "لقطة استثنائية لجسر قطار البثنة بالفجيرة لم يسبق لها مثيل". 

"يمتد هذا الهيكل على 600 متر ويبلغ ارتفاعه 40 مترا، مما يجعله أطول مبنى في شبكة السكك الحديدية." 

"تم بناء هذا الجسر، المدعوم بـ 14 عمودًا بمسافة 40 مترًا، بواسطة فريق يضم حوالي 250 عاملًا على مدار 19 شهرًا، مما لعب دورًا محوريًا في تسهيل التجارة من الفجيرة إلى بقية الإمارات العربية المتحدة." 

تأسست شركة الاتحاد للقطارات في عام 2009. وفي عام 2016، تم افتتاح أول خط شحن في أبوظبي، ينقل الكبريت من حقول الغاز في شاه وحبشان إلى ميناء الرويس. 

وتمتد الشبكة الآن حوالي 900 كيلومتر، ومن المتوقع أن تمتد إلى 1200 كيلومتر عند اكتمالها بالكامل. 

وتقترح شركة الاتحاد للقطارات أيضًا خدمة نقل الركاب، على الرغم من عدم الكشف عن تاريخ أول ظهور لها.

آخر المشاركات
اشترك معنا
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا واحصل على مجموعة مختارة من المقالات الرائعة كل أسبوع
اترك تعليقا
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة مشار إليها *