تنفق المملكة العربية السعودية الملايين على إنشاء متنزه رقمي ناشئ يقع في دبي

Saudi Arabia spends Millions in a Digital Theme Park Start-up located in Dubai - HorecaStore

وفي الربع الأخير من عام 2023، تخطط شركة HyperSpace لبناء مؤسستين إضافيتين في الرياض ودبي. 

 

تعمل المملكة العربية السعودية على تنويع اهتماماتها في قطاع الترفيه من خلال الاستثمار في شركة ناشئة مقرها دبي متخصصة في المتنزهات الترفيهية الرقمية داخل مراكز التسوق. 

 

ساهمت مبادرة موسم الرياض من المملكة العربية السعودية بجزء كبير من مبلغ 55 مليون دولار الذي جمعته شركة HyperSpace من الديون والأسهم، وفقًا لتقرير فايننشال تايمز. وقادت جولة التمويل الأخيرة شركة Galaxy Interactive، وهي شركة رأس مال استثماري مقرها في نيويورك، بمشاركة العديد من المستثمرين الدوليين. 

تستعد شركة HyperSpace، القوة الإبداعية وراء AYA، وهي حديقة ترفيهية غامرة تقع في مدينة وافي بدبي، لإطلاق House of Hype في الرياض ودبي. سيحتفل The House of Hype، بقيادة خبير blockchain والألعاب ألكسندر هيلر، بـ "ثقافة الضجيج" مع التركيز على الموضة والألعاب والموسيقى والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). 

ومن المقرر افتتاح المنشأة السعودية في بوليفارد سيتي خلال أسابيع قليلة، ضمن موسم الرياض، بينما من المقرر افتتاح موقع دبي مول، الذي يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع، في الربع الأخير من عام 2023. 

في مارس/آذار، قامت وزارة الاستثمار السعودية (MISA) بتسهيل 14 اتفاقية استثمارية لتطوير قطاعات الرياضة والترفيه والبناء في المملكة كجزء من برنامج رعاية استضافته شركة "استثمر في السعودية"، الذراع الاستثمارية للحكومة. HyperSpace هي إحدى الكيانات الملتزمة بتوسيع وجودها في البلاد. 

تعمل المملكة العربية السعودية، كجزء من خطة رؤية 2030، على تنويع اقتصادها بشكل نشط بعيدًا عن النفط والغاز. وتقود الهيئة العامة للترفيه (GEA) في البلاد العديد من هذه المشاريع، بما في ذلك موسم الرياض السنوي، الذي يبدأ بالنزال المرتقب بين بطل WBC للوزن الثقيل تايسون فيوري وبطل UFC للوزن الثقيل فرانسيس نجانو في 28 أكتوبر. 

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، في سبتمبر أن البلاد تهدف إلى جذب ما بين 10 إلى 12 مليون زائر لفعالياتها الترفيهية السنوية. 

بالنسبة لدولة بدأت مؤخرًا في استضافة الفعاليات الترفيهية الحية، أثبت موسم الرياض والمبادرات المماثلة أنها تحقق إيرادات كبيرة. وفي عام 2021، وصل الدخل المباشر وغير المباشر من موسم الرياض 2019 إلى 6 مليارات ريال، متجاوزاً الإنفاق البالغ 3.1 مليار ريال. ومن المتوقع أن يتجاوز صافي الدخل من موسم الرياض 2021 2.9 مليار ريال سعودي، في حين تم إلغاء الحدث لعام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19. 

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published