تعتزم شركة روف للفنادق، العلامة التجارية الفندقية متوسطة المدى التي يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، توظيف أكثر من 1500 موظف في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتتماشى مع خططها التوسعية الطموحة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي الوقت الحالي، توظف العلامة التجارية ما يقرب من 800 موظف مباشر، مع خطط لإضافة 1600 إلى 1700 موظف إضافي على مدى السنوات الخمس المقبلة، بما يتماشى مع مبادرات التوسع الإقليمي. سيؤدي ذلك إلى رفع إجمالي عدد الموظفين إلى حوالي 2500 موظف، كما أوضح بول بريدجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق روف، خلال قمة مستقبل الضيافة في أبو ظبي.
ينصب التركيز الأساسي لشركة Rove Hotels على التوسع خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في المملكة العربية السعودية ومصر.
بعد سنوات من النجاح، خاصة في دبي، تطمح روف للفنادق إلى توسيع علامتها التجارية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بشكل أساسي على الأسواق الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، مع البقاء منفتحة على الفرص في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وربما أبعد من ذلك، قال السيد بريدجر. يعتمد هذا التوسع على الاستثمارات الكبيرة في المشاريع السياحية في هذه البلدان، مما يسلط الضوء على سوق الفنادق القوي في الشرق الأوسط، والذي تفوق على الأسواق العالمية الأخرى من حيث الإشغال والإيرادات لكل غرفة متاحة (RevPar) ومتوسط أسعار الغرف، وفقًا لـ STR. شركة تحليلات بيانات الضيافة.
كان العام الماضي عاماً قياسياً بالنسبة لشركة روف للفنادق، ومن المتوقع أيضاً أن يحقق هذا العام أداءً قوياً، حيث تشير التوقعات إلى أنها ستحقق زيادة بنسبة 20 بالمائة مقارنة بأهداف الأرباح للعام بأكمله، مدعومة بالأحداث الكبرى التي شهدتها المدينة في الربع الرابع. بما في ذلك Cop28.
الأسواق الثلاثة الأولى المصدرة لضيوف فنادق روف هي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وروسيا. ويتابع عن كثب السياح من المملكة المتحدة والهند. يمثل المقيمون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة غالبية الزوار، وغالبًا ما يبحثون عن إقامة أو انتقلوا مؤخرًا إلى الإمارات العربية المتحدة.
تعمل فنادق Rove حاليًا بحوالي 3500 غرفة وتستهدف الوصول إلى 10000 غرفة قيد التشغيل أو قيد التطوير خلال السنوات الخمس المقبلة. وتستكشف العلامة التجارية أيضًا الفرص المتاحة في سوق العقارات السكنية، خاصة بعد نجاح أول مشروعين سكنيين لها.
تبحث فنادق Rove في مشاريع متعددة الاستخدامات تتضمن مكونًا فندقيًا ومكونًا للإقامة يحمل علامة تجارية وعناصر أخرى مثل عروض الأطعمة والمشروبات أو الترفيه الشاملة تحت علامة Rove التجارية.
تركز استراتيجية التوسع الخاصة بالعلامة التجارية على فرص الإدارة بدلاً من امتلاك جميع أصولها الفندقية. ومع الاعتراف القوي بالعلامة التجارية، تعتقد شركة Rove Hotels أن هذا هو الوقت المثالي للتوسع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
وبحسب بنك HSBC، شهد قطاع السياحة في الشرق الأوسط أقوى انتعاش في العالم بعد الوباء، محققاً "انتعاشاً كلياً" من حيث عدد السياح الوافدين في الربع الأول من عام 2023. وقد ارتفع عدد السياح الوافدين إلى الشرق الأوسط خلال هذا العام بنسبة 15 بالمئة مقارنة بمستويات 2019.