فنادق الإمارات تسجل زيادة في دخلها بنسبة 24% لتصل إلى 7 مليارات دولار خلال 7 أشهر

UAE hotels record a 24% increase in income, hitting US$7 billion in 7 months - HorecaStore

وقد تم حجز ما مجموعه 56 مليون ليلة فندقية، بمعدل إشغال فندقي يصل إلى 75%. 

 

وفي الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، شهدت الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً في الأرباح، حيث سجلت زيادة كبيرة بنسبة 24%، ليصل إجماليها إلى 7.08 مليار دولار. كشف عن هذه الطفرة عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة خلال اجتماع المجلس. 

وخلال الإطار الزمني الذي دام سبعة أشهر، استضافت البلاد 16 مليون ضيف، وهو ما يمثل نمواً مذهلاً يزيد عن 15 بالمائة مقارنة بالعام السابق. علاوة على ذلك، تم حجز أكثر من 56 مليون ليلة فندقية، وارتفع معدل الإشغال الفندقي إلى 75%، مما يشير إلى زيادة بنسبة 5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. 

وتؤكد هذه الطفرة على القدرة التنافسية المتزايدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على ساحة السياحة العالمية وتتوافق مع الطموح الوطني لتعزيز مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 450 مليار درهم (123 مليار دولار) بحلول العقد المقبل، وفقاً لرؤية "نحن الإمارات 2031". . 

وبحث اجتماع المجلس موضوعات مختلفة، بما في ذلك تطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 واستراتيجيات تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص. 

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الاجتماع تقييم إنجازات حملة "أبرد شتاء في العالم" التي عززت السياحة الداخلية بشكل كبير ورفعت إيرادات المنشآت الفندقية بنسبة 20% إلى 1.8 مليار درهم (491 مليون دولار). واجتذبت هذه المبادرة 1.4 مليون سائح محلي، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية الإمارات للسياحة 2031 لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي. 

كان لحملة "أروع شتاء في العالم"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفضل في تحقيق إيرادات تبلغ حوالي نصف مليار دولار لفنادق الإمارات العربية المتحدة في عام 2022. وقد صممت هذه الحملة لتنشيط السياحة في جميع أنحاء الإمارات خلال الأشهر الباردة، حظيت باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ولدت العديد من التنشيطات أكثر من 5.8 مليون تفاعل عبر المنصات. وظهر وسم #WorldsCoolestWinter في أكثر من 18000 صورة ومقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصدت مقاطع الفيديو الترويجية أكثر من 158.2 مليون مشاهدة حول العالم. 

علاوة على ذلك، توقعت شركة نايت فرانك الاستشارية أن حوالي 9,200 غرفة فندقية جديدة ستدخل قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية عام 2023. ومن المتوقع أن يشهد قطاع الضيافة في دبي زيادة كبيرة بنسبة 6.4 في المائة، مع ما يقرب من 154,000 غرفة قيد التشغيل، مدفوعًا بالنمو. كبار اللاعبين في الصناعة، بما في ذلك شركة أكور، التي لديها حاليًا 71,820 غرفة حالية و49,510 غرفة أخرى في طور الإعداد للانتهاء منها بحلول عام 2030.

RELATED ARTICLES

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published